الخميس، 22 أغسطس 2013

سبع طرق لمذاكرة اللغة الإنجليزية



طوَّر من نفسك دائمًا في اللغة الإنجليزية وابحث عن المزيد لأن اللغة لها مستويات عدة (مُبتديء/مُتوسِّط/مُتقدِّم/مُحترف). هناك عدة طرق يمكنك القيام بها لمذاكرة اللغة الإنجليزية لكنني سأكتفي في هذا الموضوع بالحديث عن سبع طرق لمذاكرة اللغة الإنجليزية علمًا بأن كل طريقة تخص نقطة معينة.

          


الأساسيات


أي شخص مُبتديء في تعلُّم اللغة الإنجليزية عليه الإلمام بأساسيات هذه اللغة (الحروف الصغيرة والكبيرة/الحروف المُركَّبة أو ما يُعرف بين قوسين "بالحروف المُتشابكة"/علامات التنقيط أو علامات الترقيم أو تكبير الحروف/الخط/تكوين السؤال/تكوين الجملة). هذه أساسيات لا غِنى عنها لأي مُبتديء.



الحفظ


ثروتك اللغوية الإنجليزية تتركَّز بشكل كبير في حفظك للكلمات والتركيبات اللغوية والاختصارات الخاصة بهذه اللغة فالعلاقة هنا بين اللغة والكلمات والتركيبات اللغوية والاختصارات علاقة طردية أي أنك كلما حفظت كلمات وتركيبات لغوية واختصارات بكثرة كلما كنت متحدثًا للغة الإنجليزية بطلاقة.

يمكنك الحصول علي هذه الكلمات والتركيبات اللغوية والاختصارات من خلال (القواميس المطبوعة/الأُسطوانات الإلكترونية التعليمية وهي تُباع في الأسواق/برامج الترجمة الموجودة علي أجهزة الهواتف المحمولة الحديثة أو على شبكة المعلومات والاتصالات "الإنترنت" بشكل مجاني أو بشكل مدفوع).

بعض هذه القواميس يترجم من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية فقط والبعض يترجم من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية فقط وهناك نوع ثالث يترجم من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية ويترجم أيضًا من اللغة العربية إلى اللغة الانجليزية أي باللغتين معًا.



القراءة


عليك بقراءة كتب الأدب الإنجليزي ومقالات الجرائد والمجلات المطبوعة باللغة الإنجليزية كذلك اقرأ صفحات (الإنترنت) باللغة الإنجليزية لتُدرِّب نفسك على اللغة الإنجليزية ولأن المحتوى الموجود باللغة الإنجليزية أكثر من المحتوى الموجود باللغة العربية على (الإنترنت) كذلك جهاز الهاتف المحمول يمكنك تصفُّحه باللغة الإنجليزية.


الاستماع


لابد أن تُنمّي مهارة الاستماع لديك من خلال الاستماع إلى النشرات الإخبارية والأُسطوانات التعليمية المُدمجة باللغة الإنجليزية.



الاستماع والتحدُّث


انتهز فرصة مناسبة للحديث مع أشخاص أجانب خصوصًا إذا كانت اللغة الرسمية لبلدهم هي اللغة الإنجليزية، وفي هذه الحالة تتعلَّم اللغة الإنجليزية باللكنة الصحيحة (التمكن من مخارج الألفاظ ) لأن أهل البلد الأصليين هم أكثر الناس قدرة على التحدث بلغتهم بطلاقة.
أيضًا يمكنك حتى الحديث مع أصدقاء من مِصر أو من دُول عربية أخرى يجيدون التحدث باللغة الإنجليزية كذلك العمل في شركة أجنبية أو حضور ندوات أو مؤتمرات باللغة الإنجليزية واستمع واشترك في حوارات هذه الندوات أو المؤتمرات إذا كان هناك مجال للمشاركة بالسؤال عن شيء ما مثلاً فذلك يساعدك في تنمية مهارتي الاستماع والتحدث معًا.

 

دورات تدريبية


اختار أفضل الأماكن لتعليم اللغة الإنجليزية فهناك دورات تدريبية أو مِنح تعليمية في المراكز الثقافية أو الكُليَّات أو المعاهد الحكومية أو الخاصة. التعليم عن بعد من خلال استخدام شبكة (الإنترنت). اختار الأفضل والأيسر بالنسبة لك.
 

  

قواعد اللغة الإنجليزية


من المهم أن تتعرف على قواعد اللغة الانجليزية في كل الأزمنة (الماضي/المضارع/المستقبل) حتى تستطيع أن تضع الجملة في زمنها الصحيح.



اغتنم فرصة دراسة اللغة الإنجليزية في وقت فراغك لأنك قد تحتاج إليها في أوقات عديدة ومختلفة. قد تختلف طريقة تحصيل المادة العلمية في اللغة الإنجليزية من شخص إلى شخص لكن كل ما عليك القيام به هو أن:


1 – تتوكل على الله عز وجل.

2 – تأخذ بالأسباب في اختيار الأفضل والأيسر بالنسبة لك.

3 – تُذاكر بجديَّة.




تسعدني زيارتك للصفحات التالية لقراءة موضوعات ذو صلة عبر الضغط على مُسمى كل صفحة/
           





تعليقك يهمنا بشدة لأنه يثري الحوار ويجعله أكثر فاعليَّة. فضلاً نرجو أن تكتبه بالأسفل وتختار أحد ملفات التعريف كتسجيل الدخول في حساب (جوجِل) مثلاً وكتابة رمز التحقق/إن لم يكن لديك حسابًا اختار كلمة (مجهول) واكتب رمز التحقق .



يسعدني أن تشارك هذا الموضوع مع معارفك إذا استفدت منه عبر/

1 – (فيسبوك) من خلال الضغط على الرمز (f).

2 – (تويتر) من خلال الضغط على الرمز (t).

3 – (جوجِل بِلَس) من خلال الضغط على الرمز (g).

4 – (بينترست) من خلال الضغط على الرمز (p).

5 – البريد الإلكتروني من خلال الضغط على الرمز (M).





هناك تعليقان (2):

  1. غير معرف11/07/2014 08:20:00 ص

    والله ما شاء الله انا استفدت عرفت منين ابدا المذاكرة وايه الاساسيات المهمه

    ردحذف
    الردود
    1. أشكرك على ( تشريفك لنا بالزيارة / تعليقك ) .

      حذف

يُرجى أن يكون التعليق مُتَّصِلاً بالموضوع مع عدم نشر أي نوع من أنواع الروابط الإلكترونية.