7 أسباب لتعلّم الإنجليزي | GoEng4U ا دليلك لتعلُّم الإنجليزية

7 أسباب لتعلّم الإنجليزي



قد يأتي إلى ذهنك السؤال التالي: لماذا اللغة الإنجليزية مهمة؟ قد يأتي السؤال ذاته إلى ذهن شخص آخر، لكن بصيغة أخرى، وهي: لماذا نتعلم اللغة الإنجليزية؟


بعض الراغبين في تعلُّم اللغة الإنجليزية (بذكاء) لا يجدون إجابة تدفعهم نحو تذوُّق وتعلُّم هذه اللغة، على الرغم من أنها لغة العالم الأولى؛ أي: اللغة الإنجليزية لغة مهمة.


سأتحدث (وفقًا لما سبق) عن 7 أسباب لتعلُّم الإنجليزي، وهذه الأسباب تُمثِّل أهمية أو فوائد اللغة الإنجليزية؛ لعل هذه الأسباب تثير الهمم، وتحشد الطاقات، وتُخرجنا من نطاق الكلام (عن أننا نود تعلُّم اللغة الإنجليزية) إلى نطاق الفعل.


الخروج من نطاق الكلام إلى نطاق الفعل هو الأهم؛ لأن الكلام لا يوجد أسهل منه، والأهم أن يُترجَم إلى فعل حيث تقول الحكمة: «الأفعال أبلَغ من الأقوال».










1- الحكمة:



تقول الحكمة: «مَن علم لغة قوم آمن مكرهم».


تعلُّم اللغة الإنجليزية اللغات المختلفة طبعًا) يساعدك على التواصل والتفاعل (بشكل صحيح) مع أقوام وثقافات مختلفة؛ وبذلك تثري من معلوماتك وثقافاتك، وهذه فائدة من فوائد تعلُّم اللغة الإنجليزية.


لنا في ذلك مثال: أحد الصحابة تعلَّم اللغة السريانيَّة في أقل من شهر، وهي فترة وجيزة جدًا لتعلُّم لغة، وهذا إنجاز كبير لا بد أن نشيد به.





2- اللغة الإنجليزية لغة عالمية:



اللغة الإنجليزية هي لغة التعامل الأولى على مستوى العالم كله، كما أنها مُعتَرَف بها من ضمن ست لغات عالمية من قِبل هيئة أو مُنظَّمة الأمم المتحدة؛ لذلك تُعَد اللغة الإنجليزية لغة عالمية.


مثال:



شخص ياباني وشخص صيني يودا الحديث مع بعضهما، لكن كل شخص منهما يعتز بلغته، أي: لا يتقن كل منهما لغة الآخر. 

السؤال المطروح الآن هو:


ماذا يفعلا؟


الإجابة: يجب عليهما تعلُّم اللغة الإنجليزية.  




3- معظم ما حولك باللغة الإنجليزية:



عندما تشتري سلعًا (خصوصًا المُستورَدة منها)، تجد اللغة الإنجليزية مكتوبة على أغلفة هذه السلع. الأدِلَّة المُرفَقة مع هذه السلع (إن وجِدَت) تشرح كيفيَّة استخدامها باللغة الإنجليزية، ومن ضمن ذلك (على سبيل المثال): الأجهزة الإلكترونيَّة.




4- شبكة المعلومات والاتصالات «الإنترنت»:



عندما تتعامل مع برامج الحاسب الآلي «الكمبيوتر»، تحتاج إلى تعلُّم اللغة الإنجليزية. عندما تتصفَّح المواقع الإلكترونيَّة، تجد أن معظمها باللغة الإنجليزية، أي: المحتوى المكتوب باللغة الإنجليزية على «الإنترنت» أكثر من المحتوى المكتوب باللغة العربية.




5- الدراسة:



الدراسة في بعض المدارس باللغة الإنجليزية، والدراسة في بعض المعاهد والجامعات (خصوصًا العلميَّة) تكون باللغة الإنجليزية، وطلبة الدراسات العُليا لزامًا عليهم تعلُّم اللغة الإنجليزية المرتبطة بدراستهم؛ حتى يستطيعوا الاطِّلاع على الأبحاث والمصادر والمراجع المكتوبة بها.




6- الوظيفة:



عندما تفكر في الالتحاق بوظيفة كبيرة، تجد أن كل الأماكن أو معظمها على أقل تقدير تشترط إجادتك للغة الإنجليزية، ومن ضمن ذلك مثلاً: العمل في الخارجيَّة، والعمل في الترجمة الفوريَّة. يؤكِّد ما سبق أهمية اللغة الإنجليزية في العمل.


في هذه الحالة، ستحتاج إلى كتابة سيرتك الذاتيَّة باللغة الإنجليزية، والتحدُّث بها أثناء المقابلة الشخصيَّة للوظيفة؛ لتزيد من فرصة قبولك.


قد تَوَدُّ أن تعلم اسم وظيفتك بالإنجليزي عبر المقال التالي: الوظائف والمهن بالإنجليزي: 120 كلمة قد تجد وظيفتك بينهم.





7- السفر:



يسافر الناس إلى الخارج لأسباب عديدة، مثل: العمل، الدراسة، العلاج. من الأفضل عند السفر إلى دولة أجنبيَّة أن تجيد لغتها، أو على أقل تقدير تجيد اللغة الإنجليزية؛ حتى يَسهُل عليك التعامل مع أهلها. يؤكِّد ما سبق أهمية اللغة الإنجليزية في السفر.




نخرج ممَّا سبق بالتأكيد على أهمية أو فوائد اللغة الإنجليزية، ونقول: إنه أصبح لزامًا على كل فرد منا تعلُّم اللغة الإنجليزية، والتي تُعَد لغة العالم الأولى في التعامل ما بين الأفراد والدول؛ من أجل مستقبل أفضل لك ولأولادك.



ما هي أسباب تعلُّم الإنجليزي الواردة بالأعلى؟ في رأيك، ما الأسباب الأخرى (غير الأسباب المكتوبة بالأعلى) لتعلُّم الإنجليزي؟ يُرجى أن تكتب إجابتك عبر استخدام صندوق التعليقات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يُرجى قراءة وقبول سياسة التعليقات؛ للتأكُّد من مدى مطابقة أي تعليق (تود كتابته) مع هذه السياسة، وهذا يعني زيادة فرصة نشره بعد مراجعته.

سياسة التعليقات:

1- اتصال التعليق المُرسَل بالمقال.

2- اختيار كلمات مناسبة.

3- عدم نشر روابط إلكترونية.

4- عدم تكرار التعليق ذاته.